الخميس، 8 مارس 2012

مسرحية شيقة فكاهية للخلية الالكتروليتية

الشخصيات: الصوديوم , الكلور , الماء

المكان : مختبر الكيمياء

الفصل الاول :

تضايق أيون الصوديوم من أيون الكلور وأراد الإنفصال عنه فدار بينهما الحوار التالي 


الصوديوم : ياخي ضايقتني بهالرابطة اللي بيننا

الكلور : حد قالك تعطيني ألكترون من عندك , جرادة شاوية روحها

الصوديوم : كانت غلطة , تراني شفت نفسي متضايق من الالكترون الزيادة اللي عندي وانت تدور الكترون فعطيتك اياه

الكلور : عشان كذي أنا أموت فيك

الصوديوم : وانا أكرهك ياخي حل عني

الكلور : أحل عنك الإمتحان؟ خخخخخ

الصوديوم : بايخة كما شكلك

الماء : ش فيكم ياجماعة شو صاير؟

الصوديوم : هذا الكلور مرتبط فيني برابطة أيونية فوق هذا دمه ثقيل ومايعرف يتهرج

الماء : تريد تتخلص من هذي الرابطة؟

الصوديوم : اليوم قبل باكر

الماء : إسمع , الرابطة اللي بينكم أيونية وانا مركب قطبي

الصوديوم : مافهمت ممكن توضح؟

الماء : المواد الايونية والقطبية تذوب بين جريئاتي لأني أنا عندي قطب موجب وهو الهيدروجين وقطب سالب وهو الأكسجين اللي راح يسحبك من صاحبك

الكلور : ,انا وين بروح ؟

الصوديوم : داهية لاترجعك غيب

الماء : هو بيسحبه الهيدروجين لأنه أيون سالب

الكلور : تمام على الاقل الهيدروجين يبتحملني مامثل هذا الصوديوم الملقوف

الصوديوم : وبعده يسب ؟!! أحسن ننط في الماي الحين وننفصل
الماء : تعالوا تفضلوا


يتبع,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق