"
خطة درس يدمج التكنولوجيا بالمناهج المدرسية"
المدرسة
|
المبحث
|
الموضوع
|
الصف
|
عددالطلبة
|
المعلمة
|
عين البيضاء
|
العلوم
|
الأنسجة النباتية
|
التاسع
|
26
|
رجاء فخري دراغمة
|
*أهداف دمج التكنولوجيا
1) تنمية مهارات
الطلاب باستخدام الانترنت
2)
الانشطة التعليمية: مراجع علمية عن الانسجة النباتية (المكتبة,مواقع على الانترنت،
الكتاب،انشطة الكتاب)
3) التكنولوجيا المستخدمة: جهاز LCD,الانترنت,
فلاشات عن الانسجة النباتية
*اهداف الدرس :
1-ان يعرف الطالب النسيج..
2-أن يصنف الطالب أنواع انسجة النبات الزهري.
3-أن يربط الطالب بين تركيب كل نسيج ووظائفه.
4-أن يحضر الطالب شريحة للنسيج البرنشيمي والاسكلرنشيمي.
*الاهداف الادائية
1) تحفيز الطلبة للبحث عن المعلومات
2) ترسيخ المفاهيم العلمية عن طريق اجراء التجارب
3) تعويد الطلاب على الاعتماد على انفسهم للتوصل للمعلومات
4) تنمية مهارة التعلم الذاتي و التعلم بالمشاركة
*دور المعلمة
1) وضع خطة الدرس
2) تجهيز قاعة الحاسوب
3) تقسيم الطلبة الى مجموعات ومتابعة المجموعات
4) تجهيز احتياجات التجربة لتنفيذها في المختبر العلمي
استراتيجيات التعلم
1) التحري: البحث و التقصي و الاستكشاف لجمع المعلومات عن
الانسجة النباتية او من المصادر المختلفة (شبكة الانترنت،المكتبة،البيئة المحلية)
2) التعبير: يوظف الطلبة الادوات المختلفة لتصميم و تنسيق و
بناء الافكار
3) التبادل: يتواصل الطلبة مع بعضهم من جهة و مع المعلمة من
جهة اخرى
التكنولوجيا المستخدمة:
البريد الالكتروني للتواصل مع الطلبة
البوربوينت لعرض الدرس
المختبر العلمي للمدرسة
لاجراء انشطة الكتاب للتعرف على الانسجة النباتية
فلاشات عن الانسجة النباتية
مختبر الحاسوب
انطباعات
الطلبة
الطلبة:
بالنسبة للطلبة كان الامر ممتع عند اعداد شرائح للانسجة النباتية، و عند جمع
المعلومات عن طريق الانترنت و منقاشتها مع المعلمة
انطباعات
المعلمة
دمج
التكنولوجيا يساعد على ترسيخ المفاهيم العلمية في اذهان الطلبة و استمتاعهم اثناء
جمع المعلومات بانفسهم، الحصة اكثر متعة و فعالية
عنوان
المدونة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق